مكاتب ترجمة قانونية معتمدة في مصر

تقدم مؤسسة روزيتا للترجمة مكتب ترجمة قانونية خدمات الترجمة القانونية في مصر والشرق الاوسط. 
تميزت بفضل خبرة  كوادر اساتذة الترجمة المتخصصة فى العديد من المجالات مثل المجال القانوني تُقدَّر خبرة مُتَرْجِمي المؤسسة بأكثر من 18 عامًا.

ترجمة قانونية - legal translationفي مجال الترجمة القانونية لا نعتمد فقط على قدرات المترجمين اللغوية، بل على معرفتهم بالإجراءات والقوانين في هذا المجال لتقديم ترجمة قانونية دقيقة مضبوطة مع الأوراق والمستندات القانونية، كما يمكننا توثيق تلك المستندات وتقديمها في أي جهة حكومية في أي بلد.هل تبحث عن مكتب ترجمة قانونية؟ تعد المستندات القانونية أحد أنواع المستندات التي تحتاج ترجمتها إلى دقة عالية.

ذلك بالإضافة إلى حاجتها إلى الاستعانة بمترجمين متخصصين ممن يتمتعون بخبرات سابقة في المجالات القانونية لترجمتها.

وذلك نظرًا لما تتمتع به المستندات القانونية من مصطلحات متخصصة قد يصعب على غير المتخصصين ترجمتها.

لذلك يعد الاعتماد على مكتب ترجمة قانونية من الخيارات المثلى التي يفضلها كثير من الأشخاص، وذلك نظرًا لما يتمتع به مكتب الترجمة القانونية من مميزات عدة.

وايضا روزيتا توفر الخدمة في عدة فروع فى مصر من المهندسين مصر الجديدة مدينة نصر المعادي التجمع الخامس وايضا توفر خدمات الترجمة المعتمدة اون لين.

مكتب ترجمة قانوني معتمد


مكتب ترجمة قانونية

إن أحد أهداف مكتب الترجمة القانونية تتمثل في حرصه على مساعدة عملائه في الحصول على ما يرغبون به من ترجمات قانونية معتمدة.

لذلك نجد أن مكتب ترجمة قانونية يعمل على تقديم خدمات الترجمة القانونية لترجمة مختلف أنواع المستندات القانونية التي قد يحتاج عملائه إلى ترجمتها.

حيث تتميز جميع الترجمات الصادرة عن مكتب الترجمة القانونية بدقتها الشديدة وجودتها العالية ذلك إلى جانب إلى خلوها من أي نوع من الأخطاء سواء كانت أخطاء إملائية أو نحوية أو أخطاء معلوماتية.

ويرجع الفضل في ذلك إلى اعتماد مكتب ترجمة قانونية في ترجمة المستندات القانونية المسندة إليه على مترجمين معتمدين ومتخصصين في المجالات القانونية.

ذلك بالإضافة إلى ما يتمتعون به من خبرات واسعة في مجالات الترجمة القانونية.

حيث نجد أن هؤلاء المترجمون المعتمدون يعملون على ترجمة مختلف المستندات القانونية المسندة إليهم وفقًا لمعايير الترجمة الدولية.

كما يعمل المترجمون المعتمدون لدى مكتب الترجمة القانونية على توفير جميع شروط الترجمة المعتمدة في المستندات التي تتطلب ذلك مثل:

ترجمة الشهادات بجميع أنواعها، وعقود الزواج وأيضًا عقود الطلاق، والسجلات الضريبية وكشف الحساب البنكي وغيرها الكثير من المستندات الرسمية التي تحتاج إلى ترجمة معتمدة عالية الدقة.

ما هي الترجمة القانونية وما الشروط الواجب توافرها بها حتى تكون معتمدة؟

إن الترجمة القانونية هي أحد مجالات الترجمة المتخصصة، التي يهتم بترجمة مستندات ووثائق قانونية، مثل: العقود والأحكام القضائية وغيرها من المستندات.

حيث تتميز المستندات القانونية بحاجتها إلى دقة عالية أثناء ترجمتها ذلك بالإضافة إلى الحاجة إلى الاعتماد على مكتب ترجمة قانونية لضمان الحصول على ترجمة عالية الجودة.

وذلك نظرًا لاحتواء الترجمة القانونية على عديد من المصطلحات المتخصصة التي تحتاج ترجمتها إلى الاستعانة بمترجم ذو معرفة جيدة بالمصطلحات القانونية.

ولا تقتصر حاجة بعض المستندات القانونية على الاستعانة بمترجم متخصص لترجمتها، إنما تحتاج أيضًا إلى الاستعانة بمترجم معتمد.

وذلك لضمان توافر جميع شروط الترجمة المعتمدة في ترجمة تلك المستندات القانونية المعتمدة.

شروط الترجمة المعتمدة

تعد الترجمة المعتمد هي تلك الترجمة التي تتسم بالدقة الشديدة والجودة العالية، حيث نجد أن جميع النصوص والمعلومات المترجمة بها مطابقة تمامًا لتلك المعلومات والنصوص الواردة في المستندات الأصلية.

وإضافتًا إلى الدقة والجودة العالية التي يجب أن تتمتع بهما الترجمة القانونية المعتمدة فإن هناك عدد من الشروط الأخرى الواجب توافرها في المستندات المترجمة، والتي يمكن أن تتمثل في:

  • يجب أن تحتوي المستندات القانونية المترجمة على بيانات الاتصال الخاصة بمكتب ترجمة قانونية معتمد أو بيانات الاتصال الخاصة بأحد المترجمين القانونين المعتمدين.

  • يجب أن تحتوي كذلك المستندات المترجمة على ختم مكتب ترجمة قانونية معتمد أو ختم مترجم قانوني معتمد.

  • كتابة التاريخ الذي تمت فيه ترجمة المستندات القانونية من قِبل مكتب ترجمة قانونية معتمد أو من قِبل أحد المترجمين القانونين المعتمدين.

  • يجب أن تحتوي المستندات المترجمة على توقيع مكتب ترجمة قانونية معتمد أو توقيع أحد المترجمين القانونين المعتمدين.

حيث إن من خلال توافر الشروط السابق ذكرها في المستندات القانونية المترجمة فهي تكون مستندات رسمية مترجمة معتمدة ومعترف بها من قِبل عديد من المؤسسات والهيئات داخل البلاد وخارجها سواء كانت مؤسسات حكومية أو غير حكومية.

مكتب ترجمة قانونية


ما المستندات التي يمكن الاعتماد على مكتب ترجمة قانونية لترجمتها؟

سبق وأن أشرنا أن أحد أهداف مكتب الترجمة القانونية المعتمد التي يسعى دائمًا إلى تحقيقها هو مساعدة عملائه وتلبية حاجاتهم للحصول على ما يرغبون به من ترجمات قانونية معتمدة لمختلف المستندات.

لذلك نجد أن مكتب ترجمة قانونية معتمد يعمل على تقديم خدماته لترجمة مختلف أنواع المستندات القانونية التي قد يحتاج عملائه إلى ترجمتها ترجمة معتمدة عالية الجودة.

ويعد من بين أنواع المستندات التي يعمل مكتب الترجمة القانونية المعتمد على ترجمتها، نذكر من بينها على سبيل المثال وليس الحصر:

  • عقود الملكية والبيع والايجار.

  • ترجمة عقود التأسيس.

  • ترجمة السجلات التجارية والضريبية.

  • ملفات الشركات.

  • ترجمة عقود التأسيس.

  • ترجمة القوانين الدولية.

  • عقود التراضي.

  • ترجمة الشهادات الجامعية وأيضًا ترجمة شهادات إتمام الثانوية العامة.

  • ترجمة توكيلات الشهر العقاري

  • شهادات الوفاة.

  • ترجمة العقود القانونية.

  • عقود الزواج، والطلاق.

  • ترجمة الأحكام القضائية.

  • ترجمة المقايسات للشركات.

  • شهادات الميلاد.

  • الاتفاقات والعقود بين الشركات.

ذلك بالإضافة إلى العديد من أنواع المستندات القانونية الأخرى التي يعمل مكتب ترجمة قانونية معتمد على تقديم خدماته لترجمتها.

ما اللغات التي يعمل مكتب ترجمة قانونية على ترجمتها؟

حتى يتمكن مكتب الترجمة القانونية المعتمد من مساعدة عملائه في الحصول على ما يرغبون به من ترجمات قانونية معتمدة.

نجد أن المكتب يحرص على تقديم خدمات الترجمة القانونية المعتمدة من وإلى أكثر من 30 لغة، مما يمكن عملاء المكتب من الحصول على ما يرغبون به من ترجمات قانونية لمختلف اللغات.

ويعد من بين اللغات التي يعمل مكتب ترجمة قانونية على تقديم خدمات الترجمة القانونية منها وإليها نذكر من بينها على سبيل المثال وليس الحصر:

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الإنجليزية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الفرنسية.

  • ترجمة اللغة الهندية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الإسبانية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الإيطالية.

  • ترجمة اللغة الروسية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الصينية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الألمانية.

  • ترجمة اللغة البولندية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة البرتغالية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الهولندية.

  • ترجمة يوناني.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة التركية.

  • الترجمة القانونية من وإلى اللغة الفارسية.

ذلك بالإضافة إلى عديد من اللغات الأخرى التي يعمل مكتب ترجمة قانونية على تقديم خدمات الترجمة القانونية المعتمدة لترجمة مختلف المستندات القانونية منها وإليها.

المواصفات التي يجب أن يتمتع بها المترجم القانوني

تتسم مجالات الترجمة القانونية بكونها من مجالات الترجمة الصعبة التي تحتاج ترجمتها إلى الاستعانة بمترجمين متخصصين للقيام بذلك.

لذلك نجد أن هناك عدد من المواصفات التي يجب أن يتمتع بها المترجم القانوني وذلك حتى تتمكن من التأكد من الحصول على ترجمات قانونية عالية الجودة.

ونذكر من بين أبرز المواصفات التي يجب أن يتمتع بها المترجم القانوني، على سبيل المثال وليس الحصر:

الإتقان الشديد للغة: حيث يجب أن يكون المترجم القانوني متقنًا جيدًا لكلتا اللغتين المترجم منها المستندات القانونية وكذلك المترجم إليها.

وذلك حتى يتمكن من نقل النصوص من اللغة الأصل إلى اللغة الأم بدقة عالية، ذلك بالإضافة إلى أن المترجم القانوني يجب أن يكون مطلع كذلك على ثقافة كلتا اللغتين.

حيث يساعده ذلك على اختيار المرادفات المناسبة لكُلٍ من اللغتين بما يتناسب مع ثقافة كل لغة حتى لا يقع هناك أي سوء فهم.

إضافتًا إلى ذلك فإن المترجم القانوني يجب أن يكون ذو خبرة واسعة ومتخصص في المجالات القانونية.

وذلك حتى يتمكن من فهم المصطلحات القانونية المتخصصة ونقلها بدقة عالية، حيث نجد أن مجال الترجمة القانونية تحتوي على كثير من المصطلحات المتخصصة التي يصعب على غير المتخصصين القانونيين فهمها.

وإلى جانب ذلك يجب أن يتمتع المترجم القانوني بالمهارات اللغوية اللازمة لترجمة النصوص، وذلك حتى يتمكن من صياغة النصوص المترجمة بجودة عالية.

ويشعر القارئ للترجمات القانونية بأنها مكتوبه بلغته الأم وليست منقولة من لغة أخرى، كما يجب على المترجم القانوني صياغة النصوص بأسلوبٍ سلس، يمكن لأي شخص غير متخصص في المجالات القانونية فهمه عند قراءته.

لذلك نجد أن الاعتماد على مكتب ترجمة قانونية معتمد هو حل أمثل عند الحاجة إلى الحصول على ترجمات قانونية معتمدة وشديدة الدقة.

بما يتميز مكتب ترجمة قانونية معتمد؟

يمتلك مكتب الترجمة المعتمد للعديد من المميزات التي تجعل منه خيارًا أمثل أمام العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على ترجمة قانونية معتمدة.

حيث نجد أن مكتب الترجمة القانونية المعتمد يعمل على الاعتماد على مترجمين قانونيين متخصصين من ذوي الخبرة الواسعة في مجالات الترجمة القانونية.

وذلك حتى يتمكن عملاء المكتب من الحصول على ما يرغبون به من ترجمات قانونية معتمدة لمختلف أنواع المستندات بدقة شديدة وجودة صياغة عالية كما لو كانت مكتوبة بلغته الأم.

ذلك إلى جانب حرص مكتب ترجمة قانونية معتمد على الالتزام الشديد بتسليم المستندات القانونية المترجمة إلى عملائه في المواعيد المحددة والمتفق عليها مسبقًا مع العملاء.

إضافتًا إلى ذلك فإن مكتب ترجمة قانونية يعمل كذلك على توفير خدمة عملاء تعمل على الرد على مدار الساعة للرد على جميع استفسارات عملائه ومساعدتهم فيما قد يرغبون في السؤال عنه.

كما يعمل مكتب الترجمة القانونية المعتمد كذلك على توفير عديد من السبل التي يمكن لعملاء المكتب من خلالها تبادل المستندات المترجمة أو المراد ترجمتها معه دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر مكتب الترجمة القانونية.

ويعد مما يتميز به مكتب ترجمة قانونية كذلك هو تقديم المكتب لخدمات الترجمة القانونية المعتمدة إلى عملائه بأسعار تنافسية تتناسب مع حاجة جميع عملائه.

ذلك إلى جانب توفير مكتب الترجمة القانونية إلى عديد من التخفيضات والأسعار الخاصة في حال رغبة عملاء المكتب للحصول على ترجمات لعدد من المستندات القانونية.

صعوبات الترجمة القانونية

قد يواجه المترجمين القانونيين العديد من الصعوبات أثناء عملهم، وقد تتمثل أبرز هذه الصعوبات في:

المصطلحات القانونية المتخصصة حيث تحتوي المستندات القانونية على عديد من المصطلحات المتخصصة التي تحتاج إلى معرفة جيدة بالمجال القانوني لترجمتها.

ذلك بالإضافة إلى الاختصارات التي قد يواجهها المترجمون أثناء عملها على نقل النصوص القانونية من لغة إلى أخرى.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا الحديث من خلاله عن مكتب ترجمة قانونية، حيث تعرفنا سويًا على ما هي الترجمة القانونية وما الشروط الواجب توافرها بها حتى تكون ترجمة معتمدة.

ذلك بالإضافة إلى توضيحنا لعدد من أنواع المستندات التي يمكنك الاعتماد على مكتب الترجمة القانونية لترجمتها.

كما أوضحنا كذلك عدد من اللغات التي يمكن الاعتماد على المكتب للحصول على ترجمة قانونية منها وإليها.

بعد ذلك انتقلنا لعرض المواصفات التي يجب أن يتمتع بها المترجم القانوني، ومن ثم ختمنا مقالنا بالحديث عن المميزات التي يتمتع بها مكتب ترجمة قانونية وصعوبات الترجمة القانونية.



ما هي الترجمة القانونية؟
الترجمة القانونية هي ترجمة المستندات والأوراق التي يتم تقديمها إلى جهة أو مؤسسة حكومية وتحتاج إلى توثيق وتصديق من تلك المؤسسات. هذه المستندات كالآتي: الأوراق التي يتم تقديمها لدائرة الهجرة والجنسية (مثل: شهادات الميلاد، ووثائق الزواج أو الطلاق)، والمستخرجات الرسمية (مثل: شهادات المدارس الثانوية، والدرجات الجامعية، وشهادات التدريب المهني)، والمستندات التنظيمية (مثل: الموافقة المستنيرة، والبرتوكولات، ونماذج بيانات الأبحاث، ونماذج تقارير الحالة)، وبراءات الاختراع، وغير ذلك كثير.

خدمات الترجمة المعتمدة من مترجم قانوني
المترجم القانوني هو معتمد من قبل حكومة الدولة على ترجمة المستندات وتوثيقها والتصديق عليها، وأي مستند يقوم بترجمته يعتبر مستند رسمي معتمد من قبل الحكومة. يجب أن تكون هذه المستندات مختومة ومكتوبة اللغتين اللغة المطلوبة واللغة الإنجليزية. وكي نتجنب الوقوع في أي مشاكل قد تأتى من هذا المجال، اهتممنا أن يتوافر لدينا مترجمون في المجالات الآتية:

1) القانون المقارن
يجب أن تكون لديهم معرفة باللوائح والقوانين لكل من لغة المصدر ولغة الهدف.
2) المصطلحات المتخصصة
يجب أن تكون لديهم معرفة بالمصطلحات المرتبطة بالمجالات القانونية لكل من لغة المصدر ولغة الهدف.
3) أسلوب الصياغة القانونية
يجب أن تكون لديهم الكفاءة والخبرة كتابة النصوص القانونية في اللغة الهدف.
الخبرة
1)    قانون البنوك والقانون المالي
يتعامل فريق العمل الخاص بنا مع المؤسسات المالية كالبنوك المحلية والعالمية، شركات الاستثمار، شركات التأمين.
قانون البنوكفهذا أعطاهم خبرة بالتعاملات المالية والبنكية مع تلك المؤسسات. وهذا نوع من التعاملات أعطى لهم رؤية أوضح وأدق لمعرفة ما يحتاجه العميل فيما يخص الخدمات المالية التي يطلبها.
فبذلك يستطيع العمل أن يأتمن مترجمينا على ترجمة المستندات المالية والبنكية الآتية: (اتفاقيات القروض، العقود، المذكرات والخطابات، التقارير المالية والمستندات الأخرى المصاحبة لها والخاصة بالمؤسسات المالية والبنوك العامة والخاصة).

2)    قانون الشركات
قامت الشركة بمساعدة العديد من المؤسسات أثناء قيامها بإنشاء فروع أو شركات لها في الخارج بتقديم خدمات الترجمة للمستندات الآتية :(القوانين الداخلية، اتفاقيات المساهمة العالمية، التوكيلات الرسمية، الاجتماعات العمومية ومحاضر الاجتماعات، شهادات التأسيس).
قانون الشركاتنحن نتعامل مع المؤسسات الحكومية والأجنبية، كما نتعامل مع الشركات المحلية والدولية بتقديم خدمات ترجمة قانونية للمستندات الآتية: (العقود واتفاقيات المساهمين، تكليفات المصفين القضائيين، المذكرات والإخطارات المكتوبة بخط اليد، القوائم والتقارير، المستندات القانونية، الأحكام، أمر الحجز التنفيذي، التوكيلات، اتفاقيات القروض، إجراءات الطلاق، عرائض الاتهام، أوامر الضبط والإحضار، الشهادات تحت حلف اليمين، القوانين واللوائح، اتفاقيات الإيجار، عقود الزواج، الشهادات، الدبلومات، حبس الرهن، قرارات المحاكم الوصايا ومستندات إثبات صحتها).

Previous Post Next Post

اتصل whatsapp